The File News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
The File News

موقع الملف الاخباري اخبار التعليم العربي اخبار اقتصاديه في الوطن العربي لحظه بلحظخ اخبار اليوم بدقيقه بدقيقه واحده

google adv

سحابة الكلمات الدلالية

كيف وصلت الينا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اخبار عربية » مصدر: خطة خليجية جديدة تشمل انتقال السلطة باليمن خلال 3 أشهر

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

رانيا 2011

رانيا 2011
عضو نشيط
عضو نشيط

صنعاء (رويترز) - قال مسؤول يمني كبير لرويترز يوم الخميس ان اقتراحا خليجيا جديدا لانهاء الازمة السياسية باليمن يدعو لانتقال السلطة في غضون ثلاثة أشهر تنتهي بانتخابات رئاسية.وأضاف المسؤول الذي
طلب عدم نشر اسمه أن الامين العام لمجلس التعاون الخليجي قدم الخطة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح أثناء زيارة لصنعاء يوم الخميس.

وقال المسؤول ان الاقتراح الخليجي يدعو الى وقف الاحتجاجات فورا وتنحي صالح في غضون شهر واحد من توقيع المبادرة ونقل السلطات لنائب الرئيس.

وتقضي الخطة بتشكيل حكومة وحدة جديدة تقودها شخصيات من المعارضة يعينهم صالح.

وطبقا للخطة ستتألف الحكومة الجديدة من 50 في المئة على الاقل من أعضاء من الحزب الحاكم الحالي و40 في المئة من ائتلاف المعارضة وعشرة بالمئة من جماعات سياسية مستقلة لا تنتسب لاحد.

وستشرف حكومة الوحدة على تنظيم انتخابات رئاسية في غضون شهرين من استقالة صالح.

وفي وقت سابق أبدى مساعد للرئيس اليمني ترحيبا بالمبادرة الجديدة بعد اجتماع عبد اللطيف الزياني الامين العام لمجلس التعاون الخليجي مع صالح وقال ان الرئاسة اليمنية ستتعامل معها بايجابية.

وفي وقت لاحق اجتمع الزياني مع زعماء المعارضة لكن لم يتضح ردهم بعد. وأبدت المعارضة قلقها من اشراف صالح على عملية انتقال السلطة في اليمن.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الاقتراح الخليجي يمنح صالح وأفراد عائلته ومساعديه المقربين حصانة من الملاحقة القانونية. ويصر المحتجون على الحق في محاكمة صالح ولكن أحزاب المعارضة لم تفصح عما ستقبله.

فراشه

فراشه
عضو نشيط
عضو نشيط

شكرا على الخبر

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى