The File News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
The File News

موقع الملف الاخباري اخبار التعليم العربي اخبار اقتصاديه في الوطن العربي لحظه بلحظخ اخبار اليوم بدقيقه بدقيقه واحده

google adv

سحابة الكلمات الدلالية

كيف وصلت الينا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نتنياهو يقول اتفاق المصالحة الفلسطيني ضربة للسلام

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ayaa

ayaa
عضو مميز
عضو مميز

لندن (رويترز) - ندد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاربعاء باتفاق المصالحة الفلسطيني بين حركتي فتح والمقاومة الاسلامية (حماس) واعتبره "ضربة هائلة للسلام".وكان نتنياهو يتحدث للصحفيين خلال زيارة الى
لندن في حين أقيم في القاهرة حفل توقيع اتفاق أنهى شقاقا دام نحو أربع سنوات بين فتح التي تؤيد السعي للتوصل الى سلام من خلال المفاوضات مع اسرائيل وحماس التي يدعو ميثاقها الاساسي الى تدمير الدولة اليهودية.

وقال "ما حدث اليوم في القاهرة ضربة هائلة للسلام وانتصار كبير للارهاب."

وانتقد نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس لابرامه اتفاقا مع حماس التي تتلقى دعما من ايران وسوريا وأطلقت صواريخ على مدن اسرائيلية من قطاع غزة.

وقال نتنياهو قبل محادثات في المساء مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون "السبيل الوحيد الذي يمكننا من خلاله تحقيق السلام هو مع جيراننا الذين يريدون السلام. من يريدون القضاء علينا ويمارسون الارهاب ضدنا ليسوا شركاء من أجل السلام."

وقال متحدث باسم كاميرون بعد المحادثات ان كاميرون أبلغ نتنياهو انه يعتقد انه سنحت في الشرق الاوسط فرصة تتطلب مشاركة اسرائيلية جدية في عملية السلام.

وقال كاميرون ان اي حكومة فلسطينية جديدة يجب ان تنبذ العنف وتعترف بحق اسرائيل في الوجود وان تشارك في عملية السلام وان "بريطانيا ستحكم على أي حكومة فلسطينية وفقا لاعمالها."

وقال كاميرون ان بريطانيا سوف "تستمر في العمل الوثيق مع اسرائيل للحيلولة دون اكتساب ايران سلاحا نوويا."

وناقش كاميرون ونتنياهو ايضا خططا لتوسيع التعاون الاقتصادي والامني بين بلديهما.

ولم يمكن على الفور الوصول الى متحدث اسرائيلي لسؤاله التعقيب بعد المحادثات التي جرت على العشاء.

وكانت محادثات اسرائيلية فلسطينية بوساطة امريكية بشأن اتفاق سلام دائم استؤنفت في سبتمبر ايلول لكنها سرعان ما انهارت حينما رفض نتنياهو مد العمل بتجميد محدود للبناء الجديد في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نتنياهو وهو يقف بجوار كاميرون قبل مباحثاتهما ان صراعا كبيرا يدور في الشرق الاوسط "بين قوى الديمقراطية والحداثة وقوى الاستبداد والارهاب."

وأضاف "أعتقد ان مصير الشرق الاوسط ومصير السلام معلق (اعتمادا على) أي قوة ستنتصر." ومن المقرر ان يجري نتنياهو محادثات مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس يوم الخميس.

وقال توني بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق ومبعوث رباعي الوساطة في السلام بالشرق الاوسط الذي يضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة انه يجب على حماس تغيير نهجها المعادي لاسرائيل.

وقال في مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الاسرائيلي ان ادانة اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في قطاع غزة لقتل اسامة بن لادن ووصفه اياه بأنه مجاهد عربي مثال يكشف المشكلات المرتقبة.

واضاف بلير أن المجتمع الدولي ما زال يعرض على حماس المشاركة في العملية السياسية لكن بشرط أن تعترف باسرائيل وتنبذ العنف وتلتزم باتفاقات السلام الموقعة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل.

ويرى كثير من الفلسطينيين أن المصالحة ضرورية لسعيهم نحو اقامة دولة فلسطينية في الاراضي التي احتلتها اسرائيل عام 1967.

وقال صحفيون اسرائيليون يسافرون مع نتنياهو ان مساعده البريجادير جنرال يوحنان لوكر الضابط في القوات الجوية الذي قام بدور كبير اثناء هجوم اسرائيل على قطاع غزة في 2008-2009 لم يسافر معه خشية تعرضه للاعتقال في بريطانيا.

ويسمح القانون البريطاني للمواطنين العاديين باستصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين اجانب زائرين يتهمونهم بارتكاب جرائم حرب وهي أمور قام بها نشطاء مؤيدون للفلسطينيين في السنوات الاخيرة.

وكان عدد من السياسيين وضباط الجيش الاسرائيليين ألغوا زيارات الى لندن وبدأت الحكومة البريطانية العمل على سن تشريع للحد من

"السلطات القضائية العالمية" لقضاة التحقيق البريطانيين.

http://www.imissyoulovers.com/t8379-topic#34806

فراشه

فراشه
عضو نشيط
عضو نشيط

شكرا على الخبر

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى