The File News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
The File News

موقع الملف الاخباري اخبار التعليم العربي اخبار اقتصاديه في الوطن العربي لحظه بلحظخ اخبار اليوم بدقيقه بدقيقه واحده

google adv

سحابة الكلمات الدلالية

كيف وصلت الينا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

15 ألف دولار لمن يتزوج امرأة ثانية في الكويت تكون عانساً

3 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

mido _tohamy

mido _tohamy
عضو مميز
عضو مميز


15 ألف دولار لمن يتزوج امرأة ثانية في الكويت تكون عانساً

اقترح نائب مستقل في مجلس الأمة الكويتية منح مكافأة تصل إلى15 ألف دولارللكويتيالذي يتزوج منكويتية كزوجة ثانية مما أثارحفيظة الأوساط النسائية الكويتية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (bbc) اقتراح النائب المستقل فيصلالدويسان أمام مجلس الأمة الكويتي لحل مشكلة العنوسة والذي "يقضي بمنح مكافأةتصل إلى 15 ألف دولار للكويتيالذي يتزوج منكويتية كزوجة ثانية بشرط أن تكون عزباءتجاوزت عامها الأربعين أو أرملة أو مطلقة".

وأثار هذا الاقتراح حفيظة الأوساط النسائية الكويتية، علىالرغم من أن الدويسان يرى أنه يساعد على تخفيض نسبة العنوسة المرتفعة في البلادوالحد من الزواج الثاني من خارج الكويت.

وقال الدويسان إن "اقتراحه يحل مشكلة اجتماعية ذاتتداعيات خطيرة"، موضحاً أن "ما يقارب من خمسين ألف حالة زواج من امرأة ثانية سواءعربيات أو أجنبيات سجلت في الكويت واصفاًهذه الأرقام بأنها مخيفة وتستدعي معالجة المشكلة.

ومن جهتهن اعتبرت ناشطات في حقوق المرأة الكويتية أن"الاقتراح يمتهن كرامة المرأة ويتعامل معها على أنها سلعة، وأن القضية لا يمكنحلها بهذا الأسلوب.

وأدى هذا الاقتراح إلى جدل واسعا في الأوساط النسائيةالكويتية، فهو يحل قضية من تجاوزن "سن الزواج"، لكنه يزيد من قضاياالطلاق، الأمر الذي اعتبرته بعض الناشطات أسوأ من العنوسة ذاتها.

وقالت الناشطة النسائية شمايل الشارخ إن "هذا المقترح سيؤديإلى نتائج كارثية وستترتب عليه نتائج اقتصادية وخيمة تضر باقتصاد البلاد".

ويذكر أن المقترح قد يلاقي ترحيب وقبول في المناطق الخارجيةكما يسميها الكويتيون، وهي تلك التي يسيطر عليها التيار الديني والمحافظون منالقبائل، لكنه في ذات الوقت يلقى معارضة في الأوساط الاجتماعية الكويتية والنسائيةعلى وجه الخصوص وفي المناطق الحضرية برأي الكويتيين.

news lovers

news lovers
مشرف عام
مشرف عام

مشكوووووووور على الخبر

ضايعه

ضايعه
عضو جديد
عضو جديد

والله الكويت بعرف انو فيها نسبه نساء اكتر من رجال

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى