The File News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
The File News

موقع الملف الاخباري اخبار التعليم العربي اخبار اقتصاديه في الوطن العربي لحظه بلحظخ اخبار اليوم بدقيقه بدقيقه واحده

google adv

سحابة الكلمات الدلالية

كيف وصلت الينا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

لشاب الإماراتي المتهم متخفياً بزيّ خليجي

3 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

mido _tohamy

mido _tohamy
عضو مميز
عضو مميز

الشاب الإماراتيالمتهم متخفياً بزيّ خليجي

ضبطت شرطة الشارقة شاباً مواطناً لم يتجاوز عمرهالـ20 عاماً، تخفّى بزي نسائي خليجي «العباءة والنقاب»، للاحتيال بأسلوب مبتكر علىأصحاب البقالات ومحال «السوبر ماركت» في الأحياء السكنية.

ووفقاً لمدير إدارة البحث الجنائي في شرطة الشارقةالعقيد محمد راشد بيات، عمد الشاب إلى التظاهر بالتحدث في الهاتف النقال أثناءقيادة سيارته، ويتوقف أمام إحدى البقالات أو محال «السوبر ماركت» الصغيرة، وينادي على العاملين في المحلمستخدماً «بوق سيارته»، وفي حال خروج أحد العاملين يطلب منه إحضار بطاقة تعبئةرصيد الهاتف بمبلغ «100 درهم»، وبقية ورقة نقدية بقيمة 1000 درهم، وفور تسلّمهالبطاقة والمبلغ يلوذ بالفرار مستخدماً سيارته التي يستبدل أرقام لوحاتها قبل كلعملية سرقة يقوم بها.

وأوضح بيات أن إدارة المباحث الجنائية في شرطةالشارقة تلقت عدداً من البلاغات من أصحاب محال، فشكلت فريق عمل مختصاً، للوصول إلىالمتهم، والأموال المسروقة التي حصل عليها بالاحتيال.

وأضاف أن الفريق اشتبه بعد عمليات بحث وتحرٍ مكثفةفي أحد الأشخاص، وبالتدقيق عليه تمكّن من تحديد هوية الجاني، فاتخذت الإجراءاتالقانونية، وأُعد له كمين وقُبض عليه، أثناء تبديله لوحات مركبة كان يهمّباستخدامها مجدداً في السرقة.

ولفت بيات إلى أن «عدد المحال التي قام الشاببسرقتها خلال أسبوع واحد بلغ 10 محال، حصل منها على آلاف عدة من الدراهم»، موضحاًأن «الشاب من أصحاب السوابق، واعترف بالسرقات التي نُسبت إليه، وأبدى استعدادهلإرشاد رجال الشرطة إلى المحال التي سرق منها.

وتابع «بتفتيش سيارة الشاب تم العثور بحوزته علىعباءة نسائية ونقاب، ولوحة سيارة صادرة من إحدى إمارات الدولة، تعود إلى أحدأصدقاء شقيقه، وبناءً على اعترافاته تم توقيفه تمهيداً لإحالته إلى نيابة الشارقة».

ووصف بيات «هذا الأسلوب الجرمي بالجديد»، مطالباًأصحاب المحال والبقالات بالحيطة والحذر، والتأكد من هوية الأشخاص الذين يطلبونخدماتهم.

وذكّر بيات بالعديد من الأساليب الاحتيالية التيتم الكشف عنها سابقاً، من بينها قيام بعض الغرباء بالطلب من أحد الأشخاص الاطلاععلى عملة الدولة، وعند إخراج النقود يقوم بخطف محفظته ويلوذ بالفرار وغيرها منأساليب السرقة بالحيلة، داعياً أفراد المجتمع إلى الحذر من هؤلاء، وعدم التعامل معالطلبات التي تبدو غير مألوفة.

news lovers

news lovers
مشرف عام
مشرف عام

مشكوووووووور على الخبر

ضايعه

ضايعه
عضو جديد
عضو جديد

لا حول ولا قوه الا بالله

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى