The File News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
The File News

موقع الملف الاخباري اخبار التعليم العربي اخبار اقتصاديه في الوطن العربي لحظه بلحظخ اخبار اليوم بدقيقه بدقيقه واحده

google adv

سحابة الكلمات الدلالية

كيف وصلت الينا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مجموعة الاتصال تبحث في روما إيجاد حل لأزمة ليبيا

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ayaa

ayaa
عضو مميز
عضو مميز

يعقد في العاصمة الإيطالية روما اليوم الخميس اجتماع لمجموعة الاتصال الخاصة بليبيا لمناقشة تطورات النزاع بين الحكومة الليبية والمعارضة.وتضم مجموعة الاتصال دول حلف شمال الأطلسي(الناتو) ودولا عربية.ومن المتوقع ان تطرح
إيطاليا على الاجتماع "خارطة طريق" لإنهاء النزاع تتضمن إمكانية وضع جدول زمني لإنهاء التدخل العسكري في ليبيا.

وأكدت إيطاليا أنها تسعى مع حلفائها لوقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي للأزمة يقوم على خروج العقيد معمر القذافى من الحكم.

ويرى مراقبون أنه من الصعب أن توافق بقية دول المجموعة على تحديد موعد لإنهاء العمليات العسكرية لقوات الناتو ضد قوات القذافي خاصة وأنه بعد مرور 11 أسبوعا على اندلاع الأزمة لم يحسم الموقف حتى الآن لصالح أي طرف.

في حين اشارت فرنسا الى إنها لن تتورط في ليبيا، وأعربت عن املها في أن ينتهي التدخل العسكري قريبا ويتم التوصل لوقف "غير زائف" لإطلاق النار.

ويقول مراسلنا في روما دنكان كينيدي إن مجموعة الاتصال قد تعود لمناقشة فكرة تسليح المعارضة الليبية، لكن الفكرة لا تتمتع حتى الآن بتأييد على نطاق واسع.

كما يناقش الاجتماع مطالب المعارضة الليبية بالحصول على مزيد من المساعدات. وتطالب المعارضة بالحصول على نحو 3 مليارات دولار لتمويل شراء الدواء والغذاء والإمدادات الأخرى.

ومن المتوقع ان يقر اجتماع روما آلية مؤقتة لتمويل المعارضة التي نجحت أخيرا في زيادة مواردها من خلال تصدير النفط من الحقول الواقعة في المناطق التي تسيطر عليها شرقي البلاد.

وتفضل بريطانيا الاتجاه نحو تشديد العقوبات على النظام الليبي باستهداف شركاته النفطية.

ويبحث اجتماع روما أيضا التوصل إلى حل سياسي للأزمة بينما تستبعد المعارضة تحقيق أي تقدم مع استمرار بقاء القذافي في السلطة.

يأتى ذلك في الوقت الذي واصلت فيه قوات العقيد القذافى حصار وقصف مدينة مصراتة معقل المعارضة فى الغرب الليبي، كما تواصل طائرات الناتو قصفها لمواقع مختلفة لقوات القذافي.

من جهة أخرى غادرت أمس سفينة مؤجرة من قبل الامم المتحدة مدينة مصراتة وعلى متنها عشرات الجرحى ونحو 800 من العمال المهاجرين، فيما دعت الولايات المتحدة الرئيس الليبي معمر القذافي إلى الكف عن قصف المدينة، والسماح للمنظمات الدولية بإرسال المعونة وإخلاء المدنيين.

وقال جمال سالم المتحدث باسم المعارضة في المدينة لوكالة رويترز للأنباء إن القصف أسفر عن مقتل خمسة وإصابة العديد من الليبيين وأشخاص من جنسيات أخرى ممن كانوا بانتظار إجلائهم، وقال عبد السلام من المعارضة إن القتلى الخمسة كانوا من العمال الأفارقة.

وقد اضطرت السفينة المحملة بمئات الاطنان من المساعدات الانسانية إلى الانتظار لمدة أيام قبل رسوها في الميناء بسبب استمرار القتال.

وقال متحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة التي ارسلت السفينة ان المئات من المدنيين الليبيين حاولوا ركوب السفينة "رد ستار ون" في محاولة مستميتة للفرار من مصراتة، لكن، وبسبب سعتها المحدودة اضطرت السفينة إلى سحب المنصة عن الميناء حتى تتمكن من الإبحار بعيدا بأمان".

وقد اصاب القصف أيضا منطقة قصر أحمد وهي منطقة سكنية وصناعية تضم مصانع الحديد والصلب في المدينة.وقد شهدت معارك دامية على مدى الشهرين الماضيين.

وصرح مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "نحن نحث نظام القذافي على التوقف عن الأعمال العدائية في ميناء مصراتة".

كما دعا النظام الليبي لتمكين المنظمة الدولية للهجرة وغيرها من المنظمات بتقديم خدمات الإغاثة والإجلاء للمدنيين المتضررين من النزاع في ليبيا والتي هم في أمس الحاجة إليها.

http://www.imissyoulovers.com/t8379-topic#34806

فراشه

فراشه
عضو نشيط
عضو نشيط

شكرا على الخبر

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى