The File News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
The File News

موقع الملف الاخباري اخبار التعليم العربي اخبار اقتصاديه في الوطن العربي لحظه بلحظخ اخبار اليوم بدقيقه بدقيقه واحده

google adv

سحابة الكلمات الدلالية

كيف وصلت الينا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مراهق سوري يذبح شقيقته ويثقب رأسها.. وينتظر إطلاق سراحه

3 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

mido _tohamy

mido _tohamy
عضو مميز
عضو مميز

مراهق سوري يذبحشقيقته ويثقب رأسها.. وينتظر إطلاق سراحه



أقدم حدث سوري يبلغ الـ15 عاما على ذبحشقيقته، وثقب رأسها برصاصتين من مسدسه "غسلا للعار"، وذلك في بلدةعامودا، بمحافظة الحسكة (شمال شرق سوريا)، بحسب ما أعلنه ناشط سوري في مجال الدفاععن حقوق المرأة.

وقال بسام القاضي، مدير مرصد"نساء سوريا" غير الحكومي، إن الحدث البالغ 15 عاما، حاول بتاريخ22-7-2007 "ذبح شقيقته عبر طعنها عدة مرات بالسكين لم تؤد لوفاتها، فأطلقعليها طلقتين في الرأس. بعدها، سلّم نفسه للسلطات المحلية قائلا إنه فعل ذلك غسلاللعار.. وقد عرفنا اسم الضحية ونتحفّظ عليه".


من القاتل الحقيقي؟

وأضاف القاضي "قد لا يكون هوالقاتل الحقيقي. وقد يكون هناك قاتل آخر هو الذي نفّذ باليد، وهذا يجري عادة عندمايتم ترشيح شخص ليسلّم نفسه للسلطات، ويكون تحت 18 عاما، وذلك للاستفادة من كونهحدثا حيث لا توجد أحكام جنائية لمن هم دون هذا السن" مضيفا أنه "يستفيدمن عدم صدور حكم جنائي بحقه، وكذلك من مواد قانون العقوبات المتعلقة بالشرف حيثيصدر بحقه الحكم ولكن يتم إعفاؤه من العقوبة ويطلق سراحه بعد فترة زمنية غيرمعروفة".

وقال القاضي "إن هذه جريمة شرفجديدة في سوريا، تضاف لسلسلة أخرى من الجرائم"، موضحا "لا توجد إحصائياتدقيقة لجرائم الشرف في البلاد، ولكن توجد مؤشرات وتقديرات عامة. فالعام الماضي،مثلاً، قتلت 12 فتاة في محافظة واحدة. كما قتلت أكثر من 300 امرأة العام الماضي".لكنه أشار إلى أن هذه الأرقام ليست أرقام دقيقة، "لصعوبة الحصول على معلوماتدقيقة فيما يتعلق بهذه الجرائم".


sakher

sakher
مراقب عام
مراقب عام

لا حول ولا قوة الا بالله

http://www.imissyoulovers.com/t8384-topic

mido _tohamy

mido _tohamy
عضو مميز
عضو مميز

ميرسي على المرور

ضايعه

ضايعه
عضو جديد
عضو جديد

لا حول ولا قوة الا بالله

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى